ملتقى إبداع الشرق

من اجل ثقافه عربيه حره ومبدعه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحب الأليكتروني الموجع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيام.م

avatar

انثى عدد الرسائل : 53
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: الحب الأليكتروني الموجع   الجمعة يونيو 27, 2008 9:11 pm

الحب الإلكتروني الموجع!!
بقلم:رحاب الهندي

لم تر مي زيادة جبران خليل جبران في حياتها ولا مرة، كان مجرد خيال وحبيب تتواصل معه عبر رسائل كونت كتابا ضخما. أحب كل منهما الآخر بعمق وكان حبهما يمتزج بوجع الشوق واللهفة والحنين.. ومع ذلك لم تسنح لهما الفرصة ان يلتقيا أبدا..
هذا الحب الموجع الذي بلا لقاء ينتشر بيننا هذه الأيام في أكثر من حكاية، عبر الشبكة العنكبوتية ورسائل الهاتف الجوال. يلتقي الإثنان عبر نافذة المحادثة في الأنترنيت يشعر كل منهما بالإنجذاب للآخر، يتابعان الحديث في شؤونهما الخاصة والعامة من دون ان يشعرا ان الوقت يسرق منهما كل متطلبات الحياة الثانية.

يحاول كل منهما ان يمهد طريقا للقّاء. لكن ظروف الوضع الأمني تمنعهما فيبقى كل منهما في مكانه تجمعهما نافذة المحادثة، يختلفان أحيانا، يتشاجران في أحيان أخرى، يلجآن الى بث همومهما وأحلامهما، يقترب كل منهما من الآخر نفسيا، تشعر ان حياتها متعلقة بهذه النافذة الصغيرة ويشعر ان كل همومه تغلفها النافذة الصغيرة في لقائهما الحواري المكتوب، لا يخجلان من ذكر أي شيء وفي أي موضوع، يلتزم كل منهما بالصراحة والحقيقة، لكن الفضول والشوق ينزرعان في داخلهما ويبحثان عن فرصة للقاء.
تقول مي بعفوية وبساطة: لقد أحببته فعلا من حواره الشفاف معي، أشعر أنه صادق ودافئ وطيب وكريم النفس.
ويقول هو: أشعر بأنها تحتويني بدفء الأنثى التي أبحث عنها. تشعرني بالحاجة إليها كالطفل تماما أصبحت جزءاً مهماً في حياتي وأصبح الحاسوب أكثر الأجهزة أهمية لي فهو وسيلتي للتواصل مع من أحببت!
ولا نعيش الإستغراب حين نسمع نفس الحكاية من كثير من الشباب والشابات، هل هو حب إلكتروني إذن؟
نتساءل ما الذي يدعو الإنسان لمثل هذا الحب وهو يعيش وسط مجتمع طلابي او وظيفي ومعه الطرف الآخر الذي من الممكن ان يراه ويجلس معه ويفهمه ويحبه! أم كل هؤلاء لم يصلوا الى تركيبته النفسية وإحساساته، فكان الطرف الآخر في عالم المحادثة الإلكترونية الأقرب الى نفسه؟
قد تكون هذه هي الحقيقة الأقرب للمنطق، حيث ان الحب بين إثنين قد يتكون ويكبر حتى عبر خطوط الهاتف ويقتحم خطوط الشبكات العنكبوتية ليلتقي قلبان يبحث كل منهما عن الآخر !
جميل ان نقع في الحب! نمارسه بحنكة وإنسانية وتواصل، والأجمل ان نجد من يستمع لدواخلنا الإنسانية من دون حرج ونحاول ان نقدم كل ما بوسعنا من أجل الآخر حتى لو كان حبيبا في الأنترنيت!
قد يبتسم البعض ولا يصدق الأمر، وقد يتهم البعض الآخر هذه الأجهزة بالمسخرة وقلة الأدب، وقد يعدها آخرون أجهزة تمنح فرصة للباحثين عن المتعة الوقتية والكذب والتجول بين الناس بحرية غير محسوبة، وقد.. وقد.. لكل رأيه ولكل طريقته.. لكن الشيء المهم الذي لا يستطيع أحد إنكاره ان الإحاسيس الإنسانية الجميلة قد تتدفق رغما عن البعض حين يجد من يشابهه بتلك الأحاسيس، ورويدا رويدا يكتشف ان من يحادثه أقرب الى نفسه وعقله وقلبه.. وتبدأ مشاعر الحب تتجول بهدوء في النفس الإنسانية والعين تبحث عن الآيقونة المضيئة في جدول المحادثة، لتشعر بفرح حقيقي حين تضيء الآيقونة معلنة عن وجود الآخر وتبدأ الدردشة الحميمة، ويبدأ الحب ينشر جناحيه وتهتز الشبكة العنكبوتية طربا أحيانا وإشفاقاً أحيانا أخرى على حب بين إثنين، كل منهما في مكان يتحرقان لبعضهما شوقا وألما ووجعا.

رايكم في الموضوع؟؟؟
وهل تؤيدون الحب عن طريق النت؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnor.org/site/index.php
دينا على
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 614
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب الأليكتروني الموجع   الإثنين يونيو 30, 2008 10:30 pm

الحب قد يوجد فى اى مكان فهو مقدر لنا لا محاله سواء كان من على الشبكه العنكبوتيه ام لا وسواء كانت تجربه ناجحه او فاشله ليس لدينا خيارا غير ان نخوضها بكل ما فيها نفرح نتألم ننتصر نخسر ولكننا فى النهايه نكون قد شعرنا بالحب تقبلى رايى ومرورى بكل الود والتقدير[/b]







pale [b]اعتذر لانشغالى لظروف الامتحانات

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-islam.com
روبي

avatar

انثى عدد الرسائل : 161
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحب الأليكتروني الموجع   الثلاثاء يوليو 01, 2008 5:06 pm

جميل ان نقع في الحب! نمارسه بحنكة وإنسانية وتواصل، والأجمل ان نجد من يستمع لدواخلنا الإنسانية من دون حرج ونحاول ان نقدم كل ما بوسعنا من أجل الآخر حتى لو كان حبيبا في الأنترنيت
الحب يتخطى كل الحدود وفي النهايه كل شيئ قسمه ونصيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.magann.com
 
الحب الأليكتروني الموجع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى إبداع الشرق :: ابداع عام :: المواضيع الساخنه والنقاشات الجاده والحوار الهادف-
انتقل الى: