ملتقى إبداع الشرق

من اجل ثقافه عربيه حره ومبدعه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل زوج في العالم نصفك الآخر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راوي بشر
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 148
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: أفضل زوج في العالم نصفك الآخر   الأحد مايو 25, 2008 10:14 am



لحسن الحظ انه ليس من الصعب ان تكون زوجا رائعا، فهذه المهمة ليست مستحيلة ولا تتطلب منك إلا الجهد لمعرفة ماذا تريد المرأة منك لتكون افضل رجل في العالم بالنسبة لها، لذلك سألت مجلة «كوزموبوليتان» قارئاتها عن الشريك الافضل بالنسبة لهن، وحصلت على نتيجة ستساعدك بالتأكيد على ان تكون الزوج المثالي بنظرها.


لا تقلق لكونك لست بوسامة براد بيت
قد تعجب المرأة برجل مثير وجذاب، لكن هذا لا يعني انها تريده ان يكون زوجها، فعندما سئلت قارئات المجلة عن اهم صفة في الرجل المحبوب، اجابت 2% منهن فقط انها وسامته. قد تستغرب ذلك وتفسره بانها تريد الرجل ذا الجيب الممتلئ، لذلك يجب ان تعرف ان المال ليس هو ايضا ما يجذبها، فقد اعتبرت 3% منهن ان الوضع المادي والنجاح في العمل مهم بالنسبة لعلاقة الزواج، ولكن 42% منهن قلن ان ما يهمهن فعلا هو روح الدعابة لدى الرجل وخفة دمه، بينما اعتبرت 38% ان اللطافة هي الاهم.

أفعل شيئا عندما يتعكر مزاجها
لو كان يوم زوجتك سيئا فان غريزتك تدفعك دائما الى التراجع ببطء بدل الاقتراب منها، ربما لانك لا تعرف ماذا تقول لها أو ربما تخاف من ان تثير انفجارها المفاجئ وغير المفهوم، ولكن 2% من القارئات قلن انهن يردن ان يتركن وحدهن اثناء فترة المزاج السيئ، بينما 43% منهن فضلن ان يتقرب الزوج من زوجته ويجلس معها ويدعها تنفس عما بداخلها.
لذا كن شجاعا وتحدث معها اثناء تعكر مزاجها واجعلها تعرف انك موجود من اجلها، واسألها عن سبب غضبها، لكن لا تطرح عليها حلولا اذا لم تطلب منك هي ذلك.
ويفضل ان تفكر بعمل شيء لتحسين مزاجها واسعادها، فـ35% من القارئات قلن انهن يردن ان يقترح الرجل عمل شيء مسل لاخراج زوجته من هذه الحالة غير الطبيعية.

ابتعد عن كل ما يثير غيرتها
56% من القارئات اعتبرن ان عبث الرجل ومغازلته للاخريات اهم سبب لتدمير العلاقة الزوجية، لذلك اذا كانت زوجتك تشك فيك كلما خرجت للقاء اصدقائك، حاول ان تكسب ثقتها بدلا من أن تدخل معها في معارك وشجار. فلو رن هاتفك النقال مثلا وانت جالس معها، لا تذهب الى غرفة اخرى للحديث، بل تحدث امامها، والشيء نفسه اذا كنت جالسا امام الكمبيوتر، فلا تخف الصفحة اذا اقتربت منك.
ودائما اكد لها انك لست من الاشخاص الذين يخونون زوجاتهم، واشرح لها لماذا تعتقد ان الخيانة خطأ، وبهذا ستعرف هي ان اخلاقك لن تسمح لك بان ترتكب هذا الفعل.. واذا حاولت احداهن التقرب منك أو مغازلتك وصددتها فان اخبار زوجتك عن ذلك فكرة حسنة، فبهذا ستعطيها رسالة بانه رغم وجود خيارات اخرى امامك، فانها مازالت هي زوجتك الحبيبة التي تفضلها عن كل النساء.
قد تأتي الغيرة من جانب آخر هو العمل، فحتى لو كانت زميلاتك عاديات الجمال والاناقة فان خيالها قد يصور لها انهن جميلات ومثيرات، وتتخيلك زير النساء الذي يجلس وسطهن.
لتقطع دابر المشاكل التي تؤدي إليها هذه الاوهام، ادعها لشرب فنجان قهوة معك في مكتبك بالعمل، وبهذا لا يصبح هناك جانب خفي من عالمك بالنسبة لها يثير خوفها وغيرتها.

اعرف كيف وأين تتصرف كجنتلمان
هذه الايام لم تعد تعرف اذا سحبت الكرسي لتساعد المرأة على الجلوس ان كان هذا سيسعدها ويجعلها تشكرك على ذوقك، ام سيجعلها تقول لك انا استطيع ان افعل ذلك بنفسي. فهناك وجهة نظر لديهن في بعض الامور التي يعتبرها الرجل ذوقا ولياقة، فعلى سبيل المثال اعتبرت 53% منهن تدخل الرجل لحماية امرأة لا يعرفها من مضايقة ما هو تصرف رجل جنتلمان، بينما فضلت 37% ان لا يتدخل.
لذلك افتح لها الباب وساعدها على ارتداء المعطف وامسك بيدها اثناء النزول من السيارة، ولكن لا تتصرف بالنيابة عنها في امورها الشخصية والمالية أو الامور التي تتعلق بعملها.
جريدة القبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.youtube.com/
دينا على
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 614
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل زوج في العالم نصفك الآخر   الأربعاء مايو 28, 2008 12:20 pm

احصائيه شيقه وهذه بالفعل امور تفضلها النساء فى ازوجهن ننتظر منك المزيد من الابداع تقبل مرورى بكل التقدير flower

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-islam.com
ريهام خليل الشريف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل زوج في العالم نصفك الآخر   الخميس مايو 29, 2008 9:49 pm

الرجل هو المسيطر على زمام الامور كلها فى يده اصلاح البيت كله وبذالك بمعامله الزوجة معاملة حسنه كما اقررها الاسلام وراعى مشاعرها وحافظ على البيت امامه بمثل الزوجة تحافظ على بيتها وزوجها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جنه
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 335
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل زوج في العالم نصفك الآخر   السبت يونيو 21, 2008 10:20 pm


موضوع جميل كتير
فعلا مطلوب منك عزيزى الرجل كل هذا النقاط
لى تسعد بحياة زوجية

دمت لنا اخى العزيز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yahoo.com
راوي بشر
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 148
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أفضل زوج في العالم نصفك الآخر   الجمعة يوليو 25, 2008 8:04 pm

مروركم اروع

كل الشكر لمتابعتكم لمواضيعي والتشجيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.youtube.com/
 
أفضل زوج في العالم نصفك الآخر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى إبداع الشرق :: الاسره العربيه :: كل ما يتعلق بشؤون الأسرة والطفل-
انتقل الى: